كم عدد الكيلوهات المترية التي تدوم فيها الإطارات؟

كقاعدة عامة، يجب أن تدوم الإطارات الأصلية للسيارة الجديدة أو الإطارات البديلة عالية الجودة حتى 80000 الف كيلو متر.  ومع ذلك، فإن العديد من العوامل سيكون لها تأثير كبير على عمر أي إطار وقد تقصر بشكل كبير من متوسط العمر المتوقع.

ما هي العوامل التي تؤثر على عمر الإطارات؟

عندما يسأل أحد العملاء “كم من الأميال ستدوم هذه الإطارات” أو “كم من الوقت يجب أن تدوم إطاراتي”، فإنهم يتوقعون إجابة محددة. وبينما قد تقوم الشركة المصنعة للإطارات بتسمية الإطار بعمر 50000 ميل (80000 الف كيلو)، فإن هذا مجرد تقدير. يتم تطبيق العديد من المتغيرات عند تحديد المدة التي ستستمر فيها مجموعة الإطارات في سيارتك وفي ظل ظروف القيادة الخاصة بك. تتضمن بعض العناصر الأكثر أهمية التي يجب مراعاتها عند تقييم العمر المتوقع للإطار ما يلي:

·         نوع الإطار – كلما كان الإطار أكثر نعومة، زادت ثباته على الرصيف. لكن الجانب السلبي هو أن هذه الإطارات اللينة تتآكل بسرعة أكبر بسبب الاحتكاك الإضافي على سطح الطريق. لذلك فإن الإطارات عالية الأداء high-performance سوف تبلى في وقت أقرب بكثير من الطراز القياسي لجميع المواسم.

·         تصنيف تآكل الإطار TREADWEAR – الإطارات المختلفة لها تصنيفات مختلفة من التآكل. كلما ارتفع التصنيف، زاد عمر الإطار.

·         نظام القيادة- يحدد نظام الدفع في سيارتك مكان توزيع الطاقة من المحرك. لذلك، إذا كانت القوة ستذهب إلى عجلة واحدة فقط، أو إطار واحد، فسوف يتعرض هذا الإطار للتآكل أكثر من الإطارات الثلاثة التي لا تعمل بالدفع.

·         ظروف الطريق – تميل الطرق المرصوفة بالحصى والأوساخ إلى التسبب في تآكل الإطارات أكثر من سطح القيادة الممهد بسلاسة. أيضًا، إذا كنت أكثر ميلًا إلى المغامرة وأخذت سيارتك على الطرق الوعرة، فيمكنك توقع تلف إطاراتك في وقت أقرب مما قد يشير إليه متوسط ​​العمر المتوقع للأميال.

·         التضاريس – ستؤدي القيادة على المرتفات أو الجبال إلى مزيد من التآكل لإطارات سيارتك لأنها تعمل على سحب مركبتك لأعلى المرتفع وإبطائها عند النزول على المرتفع.

·         عادات القيادة – سيساعد الضغط البطيء والسلس على كل من دواسة الوقود والفرامل على زيادة عمر إطارات سيارتك. يتسبب بدء التشغيل والتوقف السريع في تآكل سطح إطارات سيارتك بشكل أسرع. وعندما تحترق من التوقف، فإنك تزيل قدرًا كبيرًا من الحياة من إطارات سيارتك.