كيف تختار البطارية الصحيحة لسيارتك

يعد اختيار البطارية المناسبة لسيارتك أمرًا ضروريًا للحصول على رحلة موثوقة وطويلة الأمد. بدون بطارية صحية، يكون التشغيل السليم للسيارة أمرًا مستحيلًا لأن بطاريتك هي المكون الأساسي للمساعدة في بدء تشغيل المحرك والحفاظ على تشغيل جميع الأجهزة الإلكترونية. كما يسمح لك بشحن هاتفك وتشغيل ملحقات الأمان وتشغيل الموسيقى – حتى عند إيقاف تشغيل المحرك.

إليك بعض النصائح الأساسية لاختيار البطارية المناسبة

1.فهم الأساسيات

عادةً ما يعني اختيار بطارية سيارة ذات سعة صغيرة أنك ستنتهي في نهاية المطاف باستبدال البطارية في وقت أقرب من المعتاد. من ناحية أخرى، إذا اشتريت واحدة بسعة كبيرة، فسوف ينتهي بك الأمر إلى إنفاق أموال غير ضرورية. لذلك من المهم للغاية فهم أساسيات بطارية السيارة أولاً.

مواصفات البطارية

توجد بالفعل بطارية مصممة لصنع وطراز سيارتك. قبل الخروج وشراء واحدة جديدة، تأكد من الرجوع إلى دليل المالك لتحديد مواصفات البطارية التي تناسب سيارتك بشكل أفضل.

وكالة حسنة السمعة

لشراء بطارية عالية الجودة، من المهم أن تتعامل مع وكيل حسن السمعة. تجنب المتاجر التي تبيع بطاريات منخفضة السعر جدًا،  لأنها لن تدوم طويلاً. بدلاً من ذلك، اختر بطارية سيارة تحمل علامة تجارية في متجر قطع غيار سيارات ذي سمعة طيبة أو تاجر بطاريات للحصول على منتج بجودة أفضل.

مقارنة بين البطارية القديمة والبطارية الجديدة

اذا كنت مرتاح لأداء البطارية القديمة التي استخدمتها، فلا تحاول تغيير حجم البطارية الجديدة.

بطاريات-ارورا-طاقة-بلا-حدود

ضمان

يمكن أن يقرر الضمان ما إذا كانت البطارية عالية الجودة أم لا. اشتري البطارية من وكيل يوفر لك ضمان حقيقي للبطارية سواء للاستبدال او الصيانة.

احصل على القوة المناسبة

للحصول على طاقة البطارية المناسبة لسيارتك، عليك التفكير في أمبير التدوير البارد (CCA) والقدرة الاحتياطية (RC).

امبير التدوير (CCA) هي مقياس قوة بدء البطارية ويجب أن تتوافق دائمًا مع المتطلبات القياسية لسيارتك.

تحقق من دليل المالك لهذه المواصفات. تقيس السعة الاحتياطية RC عدد دقائق الطاقة الاحتياطية للبطارية عند حمل معين. إنها القوة التي ستضمن أن بطاريتك تعمل على تشغيل الملحقات في سيارتك عند إيقاف تشغيل المحرك. يعد القدرة الاحتياطية RCهذا أيضًا جزءًا حيويًا من الحفاظ على الأساسيات قيد التشغيل عند فشل المولد وهي ضرورية للحفاظ على تشغيل سيارتك بسلاسة. سيلعب نوع التكنولوجيا وحجم البطارية أيضًا دورًا مهمًا في طاقة البطارية. تأكد من التحقق من ملصق البطارية أو اسأل مساعد المتجر عن تصنيف RC (بالدقائق) قبل إجراء عملية الشراء. سيحتوي دليل سيارتك على RC الموصى به لموديل سيارتك.

 صيانة البطارية

هناك نوعان من البطاريات يمكنك شراؤها لسيارتك – تتطلب الصيانة ولا تحتاج إلى الصيانة. سيختار معظم السائقين بطارية السيارة التي لا تحتاج إلى صيانة، والتي تأتي عادةً بتكلفة أعلى ولكنها تتمتع بميزة التشغيل الخالي من القلق. بمجرد تثبيت هذه الأنواع من البطاريات في سيارتك، لا تتطلب البطارية مراقبة الإلكتروليت.

البطاريات المطلوبة للصيانة أرخص ولكنها تتطلب هذه المراقبة. بصفتك سائقًا، سيُطلب منك التحقق من مستويات الإلكتروليت بنفسك أو التأكد من القيام بذلك بواسطة متخصص. قد يكون من الضروري أيضًا زيادة المستويات.

4. هل تناسب البطارية سيارتك واحتياجات القيادة؟

أهم سؤال تحتاج إلى إجابته قبل شراء بطارية جديدة، هل تناسب سيارتك واحتياجات قيادتك؟ يجب أن تكون البطاريات البديلة بالحجم والتصميم المناسبين لسيارتك للتأكد من أن مصدر الطاقة مناسب ولن تتركك عالقاً في الطريق.

ضع في اعتبارك المناخ الذي تعيش فيه وظروف القيادة، حيث يمكن أن يؤثر ذلك على عمر البطارية بشكل كبير. يمكن أن تكون درجات الحرارة المرتفعة المتكررة قاسية على بطاريات السيارات مسببة التآكل وتبخر الإلكتروليت، لذلك إذا كنت غير متأكد، فمن الأفضل مراجعة وكيل السيارات المحلي.