7 طرق تخرب بها سيارتك

الصيانة الوقائية هي المفتاح للحفاظ على سيارتك تعمل بشكل جيد، ولكن من المهم القيام بذلك بشكل صحيح. فيما يلي 7 أخطاء شائعة في العناية بالسيارات من المحتمل أنك ترتكبها وبعض النصائح حول تصحيحها لمساعدة سيارتك على الاستمرار لفترة أطول.

عدم فحص ضغط الإطارات

يحتاج مالكو السيارات إلى فحص ضغط الإطارات بانتظام حتى لو بدت الإطارات منتفخة بالكامل. نظرًا لأن الإطارات يمكن أن تفقد رطلًا إلى رطلين من الضغط مقابل كل انخفاض قدره 10 درجات في درجة الحرارة، فإن هذه المهمة مهمة بشكل خاص في الأشهر الباردة. النفخ المناسب يمنع التآكل والتمزق، كما أنه يزيد من المسافة المقطوعة.

عدم فحص ضغط الاطارات

إهمال الهيكل السفلي

يمكن أن يؤدي شوائب الطريق والمياه الملحية في الطرق إلى التآكل والصدأ أسفل سيارتك، مما قد يؤدي بمرور الوقت إلى إتلاف الشكمان وأنظمة العادم والأطر

الفرعية والفرامل. اغسل الهيكل السفلي لسيارتك جيدًا بعد تساقط المطر بغزارة وفي نهاية فصل الشتاء.

استخدام منظف الزجاج على الزجاج الخلفي

تحتوي العديد من منظفات الزجاج على الأمونيا، وهي مادة رائعة لتصفية الأوساخ على نوافذ منزلك ولكنها ضارة بعناصر التسخين في الزجاج الخلفي لسيارتك. عند تنظيف سيارتك، استخدم دائمًا منظف زجاج مصمم خصيصًا لزجاج السيارات.

تخطي تغيير الزيت

إذا ظل زيت المحرك لفترة طويلة جدًا، فسوف يتحلل ويترك رواسب ضارة في محرك سيارتك، مما قد يؤدي إلى إتلاف المحرك. التزم بجدية بتوصيات الشركة المصنعة للسيارات بشأن تغييرات الزيت، ولا تتخط أيًا منها.

استخدام بطارية بديلة رخيصة الثمن

ليست كل بطاريات السيارات متشابهة. خذ وقتك في البحث عن البطارية الأنسب لصانع سيارتك وطرازها، ولا تتخذ قرارك بناءً على السعر فقط. قد ينتهي بك الأمر إلى دفع المزيد على المدى الطويل إذا تعطل النظام الكهربائي في سيارتك نتيجة البطارية غير المناسبة.